آخـــر الــمــواضــيــع

💓لكي لا تذبل زهرة الحب بين الزوجين💓 » الكاتب: تاج الحياء » آخر مشاركة: تاج الحياء جزاء المحسن والمسيء » الكاتب: ربيعة الحياة » آخر مشاركة: ام ربيع 🎁رمضان مدرسة لتجديد الإيمان🎁 » الكاتب: تاج الحياء » آخر مشاركة: تاج الحياء حكم التفرغ للعبادة في رمضان » الكاتب: تاج الحياء » آخر مشاركة: ام ربيع إلى حبيبتنا تاج الحياء الغالية .. نبارك » الكاتب: أم إيمان » آخر مشاركة: fatma ommariam رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة » الكاتب: تاج الحياء » آخر مشاركة: تاج الحياء مبارك زواجك مليارات مسكيتنا شيماء محمد » الكاتب: أم احمد3 » آخر مشاركة: أم إيمان •ღ• تَوآقيـــــع دينِيّة للمُنتديَآت •ღ• » الكاتب: فرح بنوتة مسكية » آخر مشاركة: فرح بنوتة مسكية ლ بِطَــآقات دعَوية رَقيقة ヽ(•‿•)ノ » الكاتب: فرح بنوتة مسكية » آخر مشاركة: فرح بنوتة مسكية مَآت العُضو ! مآذا فعَل المُشرِف عَلى المُنتدَى ؟؟؟ » الكاتب: فرح بنوتة مسكية » آخر مشاركة: تاج الحياء
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    ღ احرِص على ما ينفعُك ღ بسمَة داعية متدربة ( مسكية مبتدئة )
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    " أرجو الجنة ()
    العمر
    8
    المشاركات
    2,322
    معدل تقييم المستوى
    0

    Post ♥~ مَـن سـيـربــح المِـلـيــار ؟؟؟

    الحمدُ لله رَبِّ العالمين ، والصلاةُ والسلامُ على أشرف الأنبياء والمُرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين .

    وبعـد ؛؛

    يقولُ ربُّنا تبارك وتعالى : (( يا أيُّها الَّذينَ ءَامَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذينَ مِنْ قَبْلِكُم لَعَلَّكُم تَتَّقُونَ )) البقرة/183 .. فالصيامُ أحدُ أركان الإسلام الخمسة ..

    ومع قدوم شهر رمضان أقـدِّمُ لَكُنَّ - أخواتي الحبيبات - هـذا المشروع : ( مَن سيربـح المِليار ؟ ) ، وهو مُؤلَّفٌ من عشرين مشروعًا ( مِن إعـداد الشيخ / محمود المصرى ، حفظه الله ) .. وقد أوصى الشيخُ بكتابتها ونشرها ، وقدَّمها بأحد البرامج على قناة ( الناس ) .. وقمتُ بتسجيلها وتفريغها ،، والحلقةُ أُذيعت أمس الاثنين 28 شعبان 1431هـ ..





    وإليكُنَّ المشاريـع :

    (1) مشروع ( الوِقاية من عطش يوم القيامة ) : ستصومُ كُلَّ يوم 14 ساعة ، يعني 50 ألف ثانية ، ستكونُ وِقايةً إن شاء الله مِن عطش 50 ألف سنة .



    (2) مشروع( كيف تربح المِليار في 30 يوم ؟ ) : كُلُّ ختمة قرآن سيُحسَبُ لك بها ثلاثة ونصف مِليار حسنة .. انظر كم ختمة ستختمها في رمضان ، ستُحسَبُ مِليار حسنة .



    (3) مشروع( البدء ) : عندما تعلمُ أنَّ بعد غدٍ رمضان ، تبدأ من غدٍ أول ليلة صلاة التراويح ، ونجتمع في المسجد .. وعندما نسمع أنَّ يومَ الأربعاء أول يومٍ من أيام رمضان نُصلِّي التراويح ، ونرجوا اللهَ أن تكونَ هذه ليلةَ العِتق من النيران .



    (4) مشروع ( التحضير للتراويح بعد العصر أو بعد المغرب ) : تقرأ الجزءَ الذي سيُصلِّي به الإمام ، لتشعر بحلاوة هذا الجزء .



    (5) مشروع ( الدعاء المُستجاب ) : لك 30 دعوة مُستجابة عند الفِطر بفضل الله سبحانه وتعالى ، ولكُلِّ صائمٍ دعوةٌ مُستجابةٌ عند فِطره ، فلا تنسَ الدعاءَ لنفسِك وللمُسلمين .



    (6) مشروع( الحَج مع رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ) : حاوِل أن تقومَ بعُمرةٍ ، لتُحسَبَ لك حَجَّةً مع النبىِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم .



    (7) مشروع ( زيادة الأرزاق وتوسيعها ) : تُحاول أن تجمع أرحامَك وأقاربك وأحبابك ليُفطروا عندك إن شاء الله ، فيكونون في ميزان حسناتك ، وهـذا سببُ زيادة الرزق إن شاء الله .



    (8) مشروع ( 30 قصر في الجنة ) : بصلاة 12 ركعة رواتب كُل يوم [ 2 قبل الصبح - 4 قبل الظهر - 2 بعد الظهر - 2 بعد المغرب - 2 بعد العِشاء ] .. 12 ركعة يُبنى لك بها كل يوم قصرٌ في الجنة بإذن الله سبحانه وتعالى .



    (9) مشروع( 6 حَجَّات يوميًا في رمضان ) : 5 حَجَّات بأن تُصلِّي الخمس صلوات في المسجد ، وبالنسبة للنساء يُصلين في البيت ، لكنْ في وقتها ، ويُحسَبُ بفضل الله نفس الأجر . (( مَن خرج مِن بيته مُتطهرًا إلى الصلاة المكتوبة ، فأجره أجر الحَاج المُحْرِم )) ، والحَجَّة السادسة بعد الفجر إلى شروق الشمس ، ويُصلِّي ركعتين ، وبهذا سيُحسَبُ له بفضل الله سبحانه وتعالى حَجَّةٌ وعُمرةٌ تامَّة .



    (10) مشروع ( الكَنز الضائع ) : النصف ساعة التي بعد الإفطار قبل العِشاء ، نُحاوِل أن نقرأ فيها جُزءًا من القرآن ، لنفوز بخَتمةٍ كاملةٍ طول الشهر .



    (11) مشروع ( رُهبان الليل ) : نُحاول أن نُصلِّي ركعتين قيام ليل في الثُّلُث الأخير ، يتنزل رَبُّنا في ذلك الوقت ويُنادي علينا جميعًا .



    (12) مشروع ( ليلة العُمر ) : ليلة القَدْر ، لا تُفوِّتها ، واحرص عليها كُلَّ الحِرص .



    (13) مشروع ( التأمين على الصِّيام ) : إمَّا أنْ نُفطِّرَ الصائمين ، أو ندعوا أُناسًا لم يكونوا يصوموا ليصوموا إن شاء الله .



    (14) مشروع ( فُرسان رمضان ) : تُحاوِل - بقدر الإمكان - أن تُعاهِدَ الله سبحانه وتعالى بأنْ تتركَ كُلَّ يومٍ ذنبًا مُعينًا .. عندك 30 ذنب تُضايقُك ، كُل يوم تُعاهِدُ اللهَ أن تترك ذنبًا مُعينًا إن شاء الله ، أو تُعاهِدُ اللهَ - مثلاً - أن تترك في اليم الأول التدخين ، ثاني يوم تترك الاختلاط ، ثالث يوم تترك الأغاني ، إلى غير ذلك .



    (16) مشروع ( فارسات رمضان ) : مَن كانت لا تلبس الحِجاب ، تلبسه إن شاء الله .



    (17) مشروع ( العِناية المُركَّزة ) : مشروع الاعتكاف في العشر الأواخر .



    (18) مشروع ( فُرسان الذِّكر ) : نُكثِر من الذِّكر ، والتسبيح ، والتهليل ، والاستغفار ، والصلاة على النبىِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم .



    (19) مشروع ( أحب الأعمال إلى الله ) : نُطعِمُ الناسَ ونكفُل أُسرةً ، ونُحاوِل أن نُكثِر من شنطة رمضان ، لتأكل الأُسَر . ربنا يبارك فيكم ، ويجعلها في ميزانكم .



    (20) مشروع ( إنَّما العيدُ لِمَن أطاع الله ) .


    ********************



    حاوِلوا - قدر الإمكان - أن تبتعدوا عن الأفلام والمُسلسلات ، وكُن مع القنوات الدينية . وليس معنى ذلك أنِّي أقولُ لك : افتح القنوات الدينية 24 ساعة ، واترك الصلاة ، واترك القرآن ،، لكنْ شاهِد البرامج التي تُركِّز عليها ، وتُحبها ، وتشعر بأنَّها ستُفيدُك ، أو تقرِّبُك من الله ، واقضي باقي وقتك كُلَّه في عِبادة ، وذكرٍ لله ، وصيامٍ حقيقىٍّ ، ونغُضَّ أبصارنا .. لا نصومُ عن الطعام والشراب فقط ، بل تصومُ أعيننا عن النظر الحرام ، وتصومُ آذانُنا عن سماع الغِيبة والنميمة والكذب وسماع الأغاني ، وتصومُ أيدينا عن الأكل الحرام ، وتصومُ أرجلنا عن المشى إلى الحرام ، وتصومُ قلوبنا عن كُلِّ شئٍ إلاَّ مَحبة رَبِّنا سبحانه وتعالى ومَحبة نبينا صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ..
    جمعني اللهُ وإيَّاكُم على خير .


    ~~~~~~~~~~~
    ~~~~~~~~~~~


    أخواتي / أعجبني هذا المشروع كثيرًا ، فليتنا نقومُ ولو بتطبيق بعضه .
    مشروع [ مَن سيربـح المِليار ؟ ]
    نقلاً عن الشيخ / محمود المصرى ، بتصرُّفٍ يسير .
    يُرجى نشـر الموضـوع .
    وجزاكُنَّ اللهُ خيـرًا .
    رَحِمَكَ اللهُ يا أبي ، وعَفَا عنكَ ()"""

  2. #2
    مشرفة التصاميم المسكية والحاسب والإنترنت سامية بصفاتي داعية متدربة ( مسكية مبتدئة )
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    :: أم المساجـد ::
    المشاركات
    4,564
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ♥~ مَـن سـيـربــح المِـلـيــار ؟؟؟

    بارك الله فيكِ

    غاليتي


    \\ الساعية إلى الجنة \\

    وجزا الله الشيخ محمود المصري خيرا

    ||

    بالفعل مشروع رائع جدا

    وبقي فقط التطبيق

    وفقكِ الله

    وحماكِ

    تحيتي لكِ




  3. #3
    مشرفة تحفيظ ومشرفة عالم حواء المشتاقة لرؤية الله داعية متدربة ( مسكية مبتدئة )
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    مع أجمل صحبة
    المشاركات
    1,910
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ♥~ مَـن سـيـربــح المِـلـيــار ؟؟؟

    بارك الله فيك وفي الشيخ (2) مشروع( كيف تربح المِليار في 30 يوم ؟ ) : كُلُّ ختمة قرآن سيُحسَبُ لك بها ثلاثة ونصف مِليار حسنة .. انظر كم ختمة ستختمها في رمضان ، ستُحسَبُ مِليار حسنة .
    لن


    تركع أمة

    قائدها
    محمد



  4. #4
    مشرفة تحفيظ أم أسامة العمرية داعية متدربة ( مسكية مبتدئة )
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,440
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي رد: ♥~ مَـن سـيـربــح المِـلـيــار ؟؟؟

    بارك الله فيكي اختي وفي الشيخ محمود المصري وجعله في ميزان حسناتكم
    إهداء من الغالية زهرة الأحبة
    بارك الله فيها



+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
تصميم onlyps لخدمات التصميم