البوابة القاعات الصوتية امركز تحميل حلقات القرءان دورات المسك مكتبة المسك سجل الزوار تواصل معنا التسجيل
أخبار إقرأ   السلام عليكم :تم بحمد الله وضع أسماء المقبولات في الإنطلاقة السابعة لبرنامج اقرأ http://www.almeske.net/vb/t34315.html وارتق للمزيد على هذا الرابط. أخبارإقرأ
ولا دورة الفرقان دورة الأرعين
],قريبا
منتدى مسلمة
لـك يـا شــام
الإثنين 21/5 مقتل 7 أشخاص في سوريا اليوم ومظاهرات ضد نظام الأسد في كثير من المدن في سوريا الحبيبة
جـديدنا صفحة تواصل دورة التجويد المبسط لأبنائي الأحباب (اخر مشاركة : أم مريم ورحيق - عددالردود : 486 - عددالزوار : 7802 )           »          صفحة متابعة عالية الهمَّة الأخت ( أروى مسلم خ1) (اخر مشاركة : منار العلم - عددالردود : 5 - عددالزوار : 11 )           »          صفحة .تواصل طالبات .المخارج .والصفات (اخر مشاركة : ام فردوس - عددالردود : 80 - عددالزوار : 1455 )           »          استفسار عن مركز في الطائف (اخر مشاركة : بنووتةالمسك - عددالردود : 1 - عددالزوار : 23 )           »          صفحة متابعة عالية الهمَّة الأخت ( قرءاني حياتي خ5) (اخر مشاركة : منار العلم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 10 )           »          رتلـي يا مسكـية// صفحة تواصل حلقة الأخت~آمنه أحمد~ (اخر مشاركة : ~آمنه أحمد~ - عددالردود : 62 - عددالزوار : 979 )           »          صفحة متابعة عالية الهمَّة الأخت ( أم المثنى خ2 ) (اخر مشاركة : منار العلم - عددالردود : 5 - عددالزوار : 11 )           »          حلقة مراجعة لطالبات اقرأ و ارتق ( رواية ورش و قالون ) (اخر مشاركة : أم إيمان - عددالردود : 8 - عددالزوار : 121 )           »          درر مـن كتاب الفوائد للأمام ابن قيّم الجوزية (اخر مشاركة : رذاذ المطر - عددالردود : 87 - عددالزوار : 5260 )           »          ماسكات القدور رائعه (اخر مشاركة : بنووتةالمسك - عددالردود : 7 - عددالزوار : 71 )           »         
العودة   شبكة المسك الإسلامية النسائية > عالم حواء > الثقافة الصحية > نشرات طبية لثقافتك سيدتي

ابحث في شبكة المسك الإسلامية




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 04-15-2007, 11:15 AM رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
ღهمس القلوبღ
حاملة المسـك
Post لمكافحة أورام النساء / الوقاية خير من العلاج

هام لمكافحة أورام وسرطان النساء

حمانا الله وإياكم

:

الوقاية خير من العلاج

أهم الأساليب لمكافحة الأورام النسائية



تدل الدراسات على أن واحدة من بين كل 3 نساء تصاب بنوع من الأورام السرطانية خلال حياتها، ولكن كثيرين لا يعرفون أن العديد من هذه الأورام يمكن الوقاية منه

فى هذا التحقيق نلقى الضوء على أهم الوسائل لتقليل احتمالات الاصابة بالأورام النسائية

.

سرطان المبيض

الجزر مفيد جداً
يمكن تقليل الأخطار بمعدل 54%
نشرت المجلة العالمية لدراسات السرطان تقريرا مفاده أن النساء اللاتى يأكلن الجزر خمس مرات أو أكثر أسبوعياً تقل احتمالات إصابتهن بسرطان المبيض عن من لا يأكلن الجزر إلا مرة كل شهر. ويعتقد الباحثون أن مواد الكاروتينايدز التى تحتويها الخضروات والفاكهة، خاصة الجزر والطماطم والسبانخ والبرتقال والبروكلى، وهو نوع من القنبيط، تحمى من السرطان. كما أن الخضروات والفواكه غنية بمضادات الأكسدة التى تقى خلايا الجسم من التشوهات التى قد تؤدى إلى أمراض السرطان.


سرطان الرئة


من الضرورى الإقلاع عن التدخين
يمكن تقليل الأخطار بمعدل 90%
يدل العديد من البحوث على أن الإقلاع عن التدخين يقلل احتمالات الإصابة بسرطان الرئة بمعدل 90 بالمائة، والسبب فى ذلك أن الإنسان عندما يقلع عن التدخين فإنه يتوقف عن استنشاق العديد من السموم، ومن أكثرها ضررا أول أكسيد الكربون والقطران والأسيتون والزرنيخ والبنزين والكادميوم والفورمالدهايد.
والمعروف ان التدخين مرتبط بسرطان الرئه، وأيضا بسرطان اللسان والفم والحلق والحنجرة والمثانة والبنكرياس. وينصح الأطباء الأشخاص غير المدخنين بتجنب استنشاق دخان السجائر وأكل الكثير من الخضروات والفواكه لتقليل احتمالات الإصابة بهذه الأنواع من السرطان إلى أقل حد ممكن.

سرطان الرحم

فول الصويا مفيد جداً
يمكن تقليل الأخطار بمعدل 54%
فى مركز دراسات السرطان فى هاواى الأمريكية أجريت دراسة تبين منها أن المرأة عندما تتناول فول الصويا ومنتجاته فإن ذلك يقلل من احتمالات إصابتها بسرطان الرحم بمعدل 54 فى المائة، وذلك بالمقارنة مع النساء اللاتى لا يأكلن فول الصويا إلا نادراً. ويعتقد الباحثون أن اثنتين من مواد الآيسوفلافونز، وهما من الكيماويات النباتية وأولاهما تدعى جينستين والثانية تدعى دياديزين، لهما أثر إيجابى على الجسم، بحيث يمثلان وقاية من سرطان الرحم. كما يؤكد الباحثون فى المركز الأميركى لدراسات السرطان أن ممارسة الرياضة بانتظام تقلل احتمال الإصابة بسرطان الرحم بمعدل 40 فى المائة.

سرطان الثدى

من الضرورى الإقلاع عن التدخين
يمكن تقليل الأخطار بمعدل 90%
فى الولايات المتحدة أجريت بحوث تبين منها أن النساء اللاتى يشربن السوائل المحرمة بانتظام تزيد بينهن الإصابة بسرطان الثدى بمعدل 41 فى المائة عن النساء اللاتى لا يشربن تلك المشروبات علىالإطلاق.
وتقول الدكتورة ميشيل هارفيز، الاختصاصية فى علاج الأمراض السرطانية: الواقع أن كل كأس محرمة تشربها المرأة يوميا تساهم فى زيادة احتمال إصابتها بسرطان الثدى بمعدل 7 فى المائة، كما أن شرب المحرمات يساهم فى زيادة الوزن، وهذا عامل إضافى فى تزايد احتمالات الإصابة بسرطان الثدى.


سرطان المعدة


التقليل من أكل الأطعمة المالحة
يمكن تقليل الأخطار بمعدل 35%
اكتشف الباحثون فى المركز اليابانى لدراسة السرطان ان احتمال الإصابة بسرطان المعدة يزيد فى أوساط النساء اللاتى يأكلن أطعمة تحتوى على كمية كبيرة من الملح. والمعروف أن الآسيويين بوجه عام يأكلون فى غذائهم كمية أكبر من الملح، إذا قورنوا بالأوروبيين، حيث ان كثيرا من الأطعمة الآسيوية تعتمد على الأطعمة المحفوظة بالملح. وينصح الأطباء بالتقليل من الملح فى الطعام عموما، ولهذا يفضل التقليل من تناول أطعمة مثل الشيبس والسمك المملح، كما يجب ملاحظة أن بعض الأطعمة الجاهزة تحتوى على كمية كبيرة من الملح، وكذلك بعض حبوب الإفطار، ولهذا يجب التأكد من كمية الملح التى تحتويها الأطعمة قبل تناولها.


سرطان الجلد


تفادى أشعة الشمس الضارة
يمكن تقليل الأخطار بمعدل 55%
كثيرات من ذوات البشرة البيضاء يرغبن فى اكتساب البشرة البرونزية التى لوحتها أشعة الشمس، وبعضهن يلجأن إلى استعمال سرير ضوئى خاص يكسب بشراتهن اللون البرونزى. وقد أكدت البحوث أن من يستعملن السرير الضوئى أكثر من مرتين فى الشهر تزيد احتمالات إصابتهن بسرطان الجلد بمعدل 55 فى المائة عن من لا يتعرضن لهذا النوع من الضوء. ويؤكد الأطباء أن أشعة الشمس الضارة تتسبب فى إصابة عشرات الآلاف حول العالم بسرطان الجلد، وينصح الأطباء بأن يراقب الإنسان أى تغيرات بالجلد، خاصة ظهور شامات جديدة أو تغيرات فى الشامات الموجودة على البشرة، وذلك نظرا لأن اكتشاف سرطان الجلد فى وقت مبكر يجعل الشفاء منه سهلا، وتدل الاحصائيات على أن سرطان الجلد عندما يكتشف فى بدايته ويعالج فورا تصل نسبة الشفاء منه إلى حوالى 93 فى المائة.

سرطان عنق الرحم

تحليل مسحة الرحم ضرورى
يمكن تقليل الأخطار بمعدل 80 – 90%
عندما تجرى المرأة تحليل مسحة الرحم كل ثلاثة أعوام فإن هذا يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الرحم بمعدل يتراوح بين 80 – 90 فى المائة، وذلك لأن هذا التحليل يكشف وجود خلايا غير طبيعية ويمكن علاجها بسرعة قبل أن تتحول إلى خلايا سرطانية نشطة. والجدير بالذكر أن هناك تحليلاً حديثا بهذا الخصوص يسمى " التحليل الخلوى المعتمد على السوائل " LBC أكثر دقة فى اكتشاف الخلايا غير الطبيعية.

سرطان الأمعاء

الخبز الأسمر مفيد جدا
يمكن تقليل الأخطار بمعدل 40%
تدل بحوث أوروبية أجريت حديثا أن الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، مثل الخبز الأسمر، تساهم فى تقليل الإصابة بسرطان الأمعاء بمعدل 40 فى المائة. ويعتقد الخبراء أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يحافظ على الأمعاء خالية من المواد السامة. ويجب ملاحظة أنه لتقليل احتمالات الإصابة بهذا المرض لهذه الدرجة يجب على الانسان تناول مقدار 35 جراما من الألياف الغذائية يوميا فى طعامه. وتقول الدكتورة إيلين فيكار، المتخصصة فى مجال علاج السرطان: كلما أكل الإنسان كمية أكبر من الألياف الغذائية، استفاد أكثر.

سرطان المثانة

شرب الماء مفيد ومهم جداً
يمكن تقليل الأخطار بمعدل 50%
المعروف أن شرب الماء مفيد صحيا بوجه عام، ومن ناحية أخرى فقد أجريت بحوث أميريكية تبين منها أن الأشخاص الذين يشربون ستة أكواب من الماء يوميا على الأقل تقل احتمالات إصابتهم بسرطان المثانة إلى النصف. ويعتقد الباحثون أن شرب الماء يساعد على تخليص المثانة من السموم، وهذا يحميها من الأمراض وضمنها السرطان.

سرطان البنكرياس

أكل السمك مفيد جداً
يمكن تقليل الأخطار بمعدل 30%
تدل البحوث على ان الأشخاص الذين يأكلون الأسماك، خاصة الدهنية منها، مرتين أو أكثر يومياً تقل بينهم احتمالات الإصابة بسرطان البنكرياس بمعدل ما بين 30 و 50 فى المائة عن الأشخاص الذين لا يأكلون السمك بانتظام. وينصح الأطباء بالتقليل من أكل الدهون الحيوانية وزيادة ما نتناوله من أسماك ضمن نظام غذائى متوازن، فهذا يساهم فى تقليل احتمالات إصابة بالأمراض وضمنها السرطان







رد مع اقتباس
قديم 04-15-2007, 01:03 PM رقم المشاركة : 2 (permalink)
معلومات العضو
صدى الخاطر
مشرفَة أعمَاقُ الكتب وقسم الحَاسب والإنترنت

الصورة الرمزية صدى الخاطر

افتراضي

جزاكِ الله خيراً..

معلومات قيمة..







توقيع صدى الخاطر
 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

(( اللهم ارحم موتانا و موتى المسلمين..... اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه))
رد مع اقتباس
قديم 04-15-2007, 11:42 PM رقم المشاركة : 3 (permalink)
معلومات العضو
رذاذ المطر
مشرفة عامة على أقسام الثقافة والتربية والتعليم وأدب الدعوة

الصورة الرمزية رذاذ المطر

افتراضي

جزاك الله خيرا ياهمس







توقيع رذاذ المطر
 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 05-13-2007, 07:53 PM رقم المشاركة : 4 (permalink)
معلومات العضو
هالة محارب
عضو شرف

الصورة الرمزية هالة محارب

افتراضي

بارك الله فيكِ
نصائح غالية







توقيع هالة محارب
 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 05-16-2007, 04:17 AM رقم المشاركة : 5 (permalink)
معلومات العضو
اخت في الله
حاملة المسـك
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة اختي همس على هذه المعلومات المفيدة والقيمة







توقيع اخت في الله
 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمكافحة, أورام, العلاج, النساء, الوقاية, خير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, vBulletin Solutions, Inc.
المشاركات والردود تعبر عن كاتبها وليس عن المنتدى أو إدارته
تنفيذ ستايلات المسك بواسطةGracefulcolor
جميع الحقوق محفوظة لشبكة المسك الإسلامية النسائية

a.d - i.s.s.w

Check Google Page Rank